وصف المدون

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

أغنية التيتانيك حاضرة في الحملة الانتخابية لترامب، وسيلين ديون تنتقد

 سيلين ديون تنتقد الاستخدام غير المصرح  لإحدى أغانيها  من طرف ترامب في أحد تجمعاته الانتخابية..

عمد المشرح للرئاسة الأمريكية، دولاند ترامب  في اجتماع له، الجمعة الماضي في ولاية مونتانا، إلى تشغيل الأغنية  الناحجة المطربة الكندية، سيلين ديون"My heart go on"، يذكر أنّ هذه الأغنية أدتها المطربة عام 1997 في فيلم" تيتانيـــك" لمخرجه الناحج،جيمس كاميرون"، وتعد هذه الأغنية من أكثر أغاني سلين ديون مبيعا.

سيلين ديون تنتقد حملة ترامب بسبب الاستخدام غير المصرح به لموسيقاها

وجاء تشغيل هذه الأغنية على إثر مزحة قام بها شخص ممن يعملون في إطار الحملة الانتخابية لدونالد ترامب، في رد على مزحة أخرى  انتشرت حول المشــرح ترامب، حيث أشـــارت المزحة إلى أنّه سفــــينة غارقة أمام مترشحة الحزب الديمــــــقراطي، كامالا هاريس،وذلك عقب استفتاء واستطلاعات كثيرة أفادت أنّ هذه الأخيرة تفوقت على دونالد ترامب.

ومن المثير للذكر أنّها ليست المرة الأولى التي يستعمل ترامب أغاني المطربة الكندية، سيلين دين في حملاته الانتخابية، فقد استعملها في عدة تجمعات انتخابية خلال سنتي 2023 و 2024. لكن أكدت المغنية، سلين ديون وفريقها أنّها لم يكن لديهم يذلك، وعقب ذلك قامت المغنية، سيلين ديون بإصدار بيان  هذا بعض ما جاء ما فيه:

اليوم أصبح إدارة فريق" سيلين ديون" وشركة التسجيلات الخاصة بها، Sony Music Entermainment Canda Inc، على علم بالاستخدام غير المصرح به للفيديو، والتسجيل، والآداء الموسيقي، وصورة سيلين ديون وهي تؤدي أغنية My heart go o، في تجمع انتخابي لحملة دونالد ترامب، جي دي فانس في مونتانا.. لا يجوز بأي حال من الأحوال هذا الاستخدام، ولا تؤيد سلين ديون هذا الاستخدام، أو أي استخدام مماثل.

 سبق لمغنيين آخرين أنْ أظهروا اعتراضهم الواضح على استعمال ترامب لموسيقاهم في حملاته الانتخابية منذ 2016..

على امتداد الحملات الانتخابية لدونالد ترامب، وبدءا من سنة 2016، قام ترامب باستخدام موسبقي مغنيين أو فرق موسيقية  ومنهم ريهانا، رولينج ستونز، أوزي أوزبورن، كوين، والذين اعترضوا بشكل صريح على هذا الاستخدام المجحف وغير المصرح.

وبالعودة إلى المغنية الكندية، سيلين ديون، والبالغة من العمر 56 عام، تعاني  منذ أكثر من سنتين من مرض نادر، وهو مرض متلازمة  الشخص المتيبس، والذي منعها من الغناء على المسارح منذ مرضها، ولكن المغنية المتألقة قد عادت إلى الغنــــاء، وذلك بآدائها لأغنيـــة، "L'hymne a l'amour (نشيد الحب) لإديت بياف في إطلالة تاريخية في افتتاح دورة الألعــــــاب الأولمبـيــــة في 26 جويلية 2024.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button

مرر لأسفل