وصف المدون

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

الجزائرية إيمان خليف تفوز بالميدالية الذهبية في الملاكمة وسط جدل حول جنسها

تمكنت الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، من الفوز بالميدالية الذهبية، بدورة أولمبياد باريس 2024، في وزن ( 66 كلغ) مساء يوم الجمعـــــــــة 9 جويلية 2024 في ملعــــــــــب رولان غاروس، على الصينية، يانغ ليو، بنتيجة 0.5، وبإجماع الحكام. وتعتبر هذه الميدالية ثاني ميدالية ذهبية للجزائر في أولمبياد باريس 2024 بعد ذهبية لاعبة الجمباز كايليا نمور. و نشير إلى أنّ أول ميدالية ذهبية أولمبية   لرياضية جزائرية كان للعداءة نورية بيندة في سبــــــاق 1500م في ألعـــــاب سيدني 2000. 


الجزائرية إيمان خليف حققت مساء الجمعة الميدالية الذهبية في وزن 66 كلغ في رياضة الملاكمة، بعد فوزها على الصينية ليو في نهائي دورة الألعاب الأولمبية 2024. المباراة أقيمت في موقع رولان غاروس بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث احتشد أكثر من ألف مناصر جزائري لتشجيعها، ورفعوا أعلام الجزائر بفخر وسط الأجواء الحماسية.

تُعد هذه الميدالية الذهبية الأولى لجزائرية في الألعاب الأولمبية منذ سيدني 2000، عندما فازت العداءة نورية بينيدة في سباق 1500 متر. كما أنها تأتي بعد فضية لاعبة الجودو صورايا حداد في ألعاب بكين 2008.

تحدّت إيمان خليف، التي تبلغ من العمر 25 عامًا، جميع الضغوطات والعقبات التي واجهتها، واستطاعت التألق في جميع نزالاتها. بدأت مشوارها بالفوز على الإيطالية أنجيلا كاريني في دور الـ16 خلال 46 ثانية فقط، ثم تفوقت على المجرية آنا لوتسا هاموري في ربع النهائي، وتجاوزت التايلاندية جانجيم سوانافينغ في نصف النهائي، وكان الفوز في كل مرة بإجماع الحكام.

وفي النهائي، قدمت خليف أداءً رائعًا وتغلبت على الصينية ليو، لتنال الميدالية الذهبية. سيطرت إيمان على جميع مراحل النزال، وحظيت بدعم كبير من الجماهير التي هتفت باسمها وباسم الجزائر، مما ساعدها على الصمود أمام منافستها الصينية والفوز بالمعدن الثمين، وهو إنجاز سيُخلد في تاريخ الرياضة الجزائرية.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button

مرر لأسفل